بعد كريستيانو رونالدو وناعومي كامبل وصوفيا فيرجارا، انضم مستر بيست، أشهر ناشر محتوى على منصة يوتيوب، إلى قائمة المشاهير الذين زارتهم السعودية ضمن جهودها لأن تصبح وجهة ترفيهية عالمية.
وقال دونالدسون لرويترز قبل إطلاق حديقة بيست لاند يوم الخميس: “ربما يكون هذا أحد أفضل أيام حياتي. أحد أهم طلبات المعجبين هي أن يظهروا في فيديو لمستر بيست، والآن نحن نصنع ذلك في الحياة الواقعية حيث يمكنكم المشاركة مباشرة”.
و تجمع بيست لاند بين ألعاب الملاهي والتحديات المصممة على غرار محتوى دونالدسون، ويشير الأخير إلى أن 70٪ من معجبيه من خارج الولايات المتحدة، مما جعل السعودية خيارًا طبيعيًا لتصوير أحدث مواسم مقاطع الفيديو. وقال: “أود أن أقول جربها، فهي أكثر تطورًا مما تظن”.
ووصلت مشاهدات قناة مستر بيست على يوتيوب إلى 100 مليار مشاهدة هذا الشهر، ويزور الشاب البالغ من العمر 27 عامًا، واسمه الحقيقي جيمس دونالدسون، الرياض لإطلاق “بيست لاند”، حديقة ترفيهية مستوحاة من مقاطع الفيديو التي ينشرها، وتضع الزوار أمام تحديات مصممة للفوز بجوائز مالية كبيرة.
على مدى العقد الماضي، شهدت السعودية، التي كانت محافظة للغاية، تحولًا في خيارات الترفيه ضمن رؤية 2030 لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بهدف تنويع الاقتصاد بعيدًا عن النفط وتحقيق تحول اجتماعي.
نشأ الشباب السعوديون في وقت كانت فيه دور السينما والحفلات الموسيقية محظورة، وكانت المملكة تبدو بعيدة عن التغيرات العالمية، لكن الوضع اختلف اليوم. تنظم الرياض حاليًا موسم الرياض الذي يمتد لنصف العام تقريبًا ويشمل فعاليات متنوعة من الملاكمة ومسابقات الصفع إلى حفلات موسيقية وأحداث رياضية.
عرفت السعودية جذب المواهب العالمية بعقود مالية ضخمة، إذ يُقدّر عقد كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي بأكثر من 200 مليون دولار.
وكان لمستر بيست بعض الجدل سابقًا، إذ رفعت المكسيك دعوى قضائية في مايو ضد شركة زعمت أنها عملت معه بعد إنتاجه فيديو في أهرامات المايا بالمكسيك.
المصدر: رويترز



















